Spread the love

فوبيا خروج اللاعبين البرازيليين من القلعة الكاتالونية تتواصل

هناك 26 لاعب برازيلي قاموا بارتداء  قميص برشلونة تاريخياً وهو العدد الأكبر من اللاعبين الأجانب الذي قام بتمثيل برشلونة ونيمار يعد ثاني هداف تاريخي للاعبين البرازيليين بعد ريفالدو .
ولكن الخروج من برشلونة لمعظم ان لم يكن لكل اللاعبين البرازيلين كان دوماً وأبداً من الباب الضيق

داني ألفيش – ماكسويل – سيلفينيو – رونالدينيو – ريفالدو – رونالدو – روماريو

برشلونة لا يجيد الإحتفاظ بلاعبيه البرازيليين وقد تكون طبيعة اللاعب البرازيلي هي السبب في ذلك ولكن النتيجة واحدة .

برشلونة قام بتحضير العفريت ولم يعرف كيف يصرفه

هناك مقولة شهيرة خلاصتها أن من يحضر العفريت لا يعرف كيف يصرفه  وهذا ما يمكن تطبيقه على حالة نيمار اذ أن ادارة روسيل قامت بتدليل النجم البرازيلي في كل مراحل المفاوضات معه بل أن الأرقام التي يتم الكشف عنها كل يوم عن مبالغ الصفقة تبدو خيالية ومنها مكافآت مباشرة لوالده الذي بات مؤكداً أنه سيحصل على غنيمة موقرة من الأموال هذه الأموال وهذا نظير دوره في تجديد عقد ابنه منذ سنة !!
برشلونة كان يعلم منذ اليوم الأول مع نيمار بجشع والده وطمعه ولكنه لم يدرك أن هذا السحر سينقلب على الساحر

إنهيار شراكة ال ام اس ان ( M S N )

جزء كبير من شعبية الأندية يتكون من إمتلاكها لهذه النوعية من اللاعبين

شراكة ميسي ونيمار وسواريز كانت هي الشراكة الأفضل على مر التاريخ قياساً بالأرقام وخروج عنصر من هذه الشراكة ينعي إنهيارها بالتبعية والمؤكد أن جزءاً من شعبية برشلونة كان بسبب هذه الشراكة (الأرجنتينية – البرازيلية – الأورجوانية )

برشلونة وتأمين المستقبل

كل العالم كان يعتقد أن نيمار هو النجم الأقرب عالمياً لخلافة ( ميسي – رونالدو ) في صراع أفضل لاعب في العالم وهو شيئ كان مهماً جداً بالنسبة لبرشلونة لضمان الواجهة الاعلامية عالمياً وبعد خروج نيمار سيتعين على برشلونة البحث عن وجه جديد يمكن التنبؤ بانه سيكون في صراع أفضل لاعبي العالم بعد 3 – 4 سنوات وهو أمر ليس بالسهل .

جزء كبير من شعبية الأندية يتكون من إمتلاكها لهذه النوعية من اللاعبين .

برشلونة مهد النجوم

أى لاعب في العالم لا يستطيع أن يرفض اللعب لصفوف برشلونة وهذه حقيقة ولكن وبعد خروج ألفيش في الموسم قبل الماضي وان خرج نيمار فهذا سيجعل البعض بلا أدنى شك يشكك في مشروع برشلونة المستقبلي والأهم أنه سيجع البعض يشكك في الأجواء داخل القلعة الكاتالونية .

نيمار الأكثر تأثيراً

مجلة تايمز الأمريكية أصدرت تقريراً منذ فترة بسيطة عن قائمة الأشخاص الأكثر تأثيراً في العالم وكان نيمار من ضمن أول 10 أشخاص في تلك القائمة وهو الوحيد من لاعبي كرة القدم في تلك القائمة وخروج نيمار من برشلونة يعني بالتبعية خروج برشلونة من تلك القائمة ومن الجدير بالذكر أن نيمار كان يتم تعريفه في تلك القائمة بأنه لاعب برشلونة .

برشلونة وقمصان نيمار

نيمار يعد السادس ترتيباً في قائمة أكثر لاعبي العالم مبيعاً للقمصان خلال عام 2016 ولنا أن نتخيل كم من ملايين الدولارات سيفقدها برشلونة من جراء توقف بيع قمصان نيمار برشلونة وان لم يستطع برشلونة التعاقد مع نجم بديل لا يقل شعبية عن نيمار ( وهذا أمر صعب للغاية ) فالتأثير الاقتصادي لرحيل نيمار ستشعر به ادارة برشلونة بالتأكيد .

الرعاية الإقتصادية

لن أطيل في تلك النقطة لأن الجميع يعرفونها عن ظهر قلب ولكن باختصار
هل برشلونة بنيمار = برشلونة بدون نيمار اقتصادياً ؟!
الجزء الأكبر من قيمة برشلونة حالياً كمؤسسة هو من بطولاته ولاعبيه النجوم ورحيل النجم رقم 2 في الفريق حالياً والذي كان يتم إعداده ليكون رقم 1 مستقبلاً يعني أن إدارة برشلونة ستكون في مأزق صعب عاجلاً ام آجلاً للحفاظ على القوة الاقتصادية ومحاولة تعويض رحيل ثروة إعلانية مثل نيمار باستقدام وجه جديد مبهر وهم قليلون الآن للأسف .